الجنسية التركية مقابل الايداع البنكي

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي هو أحد الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الحكومة التركية بعد الهجوم الأخير على الليرة التركية في أواخر العام 2018 وبذلك تم تخفيض المبلغ الواجب الاستثمار به في أحد البنوك العاملة في الأراضي التركية مقابل الحصول على الجنسية التركية، وسنتعرف من خلال هذه المقالة على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر من خلال تجربتنا الشخصية مع عملاءنا الكرام.

خطوات اكتساب الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي

  • فتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية سواء كانت حكومية أو خاصة، وايداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة التركية حسب سعر صرف البنك المركزي التركي، مع التعهد بعدم سحب المبلغ لمدة 3 سنوات كاملة.
  • بعد إيداع المبلغ كاملاً وإجراء التعهد في البنك، يتم التوقيع على أوراق إضافية ايضاً بالسماح لبعض لجهات الحكومية بموافقتك بإطلاعهم على حسابك البنكي وحركته، وبعدها يتم إرسال طلب الحصول على وثيقة المطابقة وإسمها بالتركي Uygunluk Bilgisi وذلك من هيئة الرقابة المصرفية.
  • عند استلام وثيقة المطابقة سيتوجب عليك التقديم على اقامة المستثمر كخطوة أولى من دائرة الهجرة Göç İdaresi وفي حال كانت لديك إقامة سياحية أو إقامة عقارية يُمكنك إجراء تحويل لها لإقامة مستثمر ومن ثم استكمال باقي الخطوات.
  • حجز موعد مناسب لك في إدارة النفوس والمواطنة والجنسية Nüfus ve Vatandaşlık İşleri Genel Müdürlüğü ويجب أن يكون لديك الوقت الكافي لتجهيز الوثائق المطلوبة بهذه الخطوة كونها من أهم المراحل، حيث يجب عليك التأكد من كافة المعلومات المقدمة منك وصحتها حتى لا يتوجب عليك إعادة تجهيز الملف أو صدور هويتك بمعلومات خاطئة يصعب عليك تعديلها لاحقاً.
  • عند تقديم ملفك لدائرة النفوس والمواطنة والجنسية، سوف تحصل على رقم المقابلة الخاص بك Başvuru Numarası بورقة مع زوجتك، وتستطيع متابعة مراحل الجنسية التركية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص.
يُمكننا الحصول على إستشارة مجانية بالإضافة لتجهيز كافة الملف الخاص بكم
تعليق 1
  1. حبيب عبدالرحمن يقول

    السلام عليكم بعد إذنكم لدي سؤال هل يتم تجنيس الابن فوق ١٨ سنة مع عائلة المستثمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.