مراحل الجنسية التركية الجديدة 2022 بعد التحديث الاخير

معرفة كافة مراحل الجنسية التركية التي يمر بها المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية الاستثنائية من خلال الاستثمار بالإضافة إلى الإخوه السوريين الذين يتم استدعائهم من الجهات المختصة للحصول على الجنسية بشكل استثنائي من الجهات المعنية وذلك وفق القرار الخاص الذي صدر مُنذ عده سنوات.

وللمعلومية، فإن المراحل التي يمر بها الطرفين هي واحدة، ولكن الفرق بأن المستثمر الملف الخاص به يتحرك سريعاً بين الخطوات، حيث أن كافة المراحل لا تستغرق فترة طويلة وإنما وسطياً من شهرين إلى 3 أشهر يكون قد حصل على جواز السفر التركي، بينما يعاني الإخوه السوريين أو الجنسية مقابل الزواج أو باقي الخيارات الأخرى لفترات طويلة قد تمتد لسنوات!

مراحل وترجمة رسائل الجنسية التركية في موقع النفوس والمواطنة والجنسية

  • المرحلة 1 : تم تسجيل طلبك على النظام، ليتم مباشرة الإجراءات بعدها.
  • المرحلة 2 : تم إرسال ملفك إلى المديرية العامة في أنقرة، ولكن الملف لم يصل حتى الآن.
  • المرحلة 3 : تم وصول الملف الخاص بك إلى المديرية العامة، وجاري التدقيق.
  • المرحلة 4 : خطوة أولى : إجراء البحث الموسع حول الملف.
  • المرحلة 4 : خطوة ثانية : تم إرسال الملف الخاص بك لإجراء البحوث الإرشيفية للجهات المختصة، وبقاءك في هذه المرحلة يعني بأنه لم تصل كافة الردود من الجهات المعنية حتى الآن.
  • المرحلة 4 : خطوة ثالثة : لا يزال الملف الخاص بكم قيد البحث والتدقيق ، وهذه المرحلة في العادة لمن كان في المرحلة الرابعة الرسائل القديمة ولم تصل الردود من الجهات المعنية كاملة أو وصلت ولم يتم إدخالها للنظام. مع العلم بأنه قد لا تظهر لك هذه الرسالة وتنتقل مباشرة للمرحلة الخامسة.
  • المرحلة 5 : خطوة أولى : تم وصول كافة الردود من الجهات المعنية، وملفك بإنتظار الموافقة لإدخالة للقائمة التي سيتم تحويلها لرئاسة الجمهورية.
  • المرحلة 5 : خطوة ثانية : تمت الموافقة وإدخال الملف إلى القائمة التي سيتم إرسالها لرئاسة الجمهورية.
  • المرحلة 6 : خطوة أولى : تم إرسال الملف الخاص بكم للتوقيع وإتخاذ القرار النهائي.
  • المرحلة 6 : خطوة ثانية : الملف الخاص بكم بإنتظار النتيجة.
  • المرحلة 7 : يجب عليك الذهاب للجهه التي قمت بالتقديم عليها لاستلام النتيجة، ألف مبروك .
  • المرحلة 8 : تم إعلامكم بالقرار النهائي، وهذه تظهر بعد ذهابك واستلامك القرار من الجهه التي قدمت الملف بها.

من المعلوم بأنه تحدثت الرسائل الخاصة بالمراحل، وتم ذكرها لكم بالتفصيل حسب التحديث الأخير الذي طرأ فيها، وسيتم تحديثها في حال تأكدت لدينا أي معلومات إضافية حول الأمر.

6 تعليقات
  1. اوراس يقول

    السلام عليكم كيف حالكم اذا امكن ضهرت لي هذه الرساله ماذا تعني علما اني مستثمر اشتريت عقار وتقريبا قدمت على حنسيه منذ شهرين وهذه الرساله نفسها منذ شهر لم تتغير
    İstisnai Olarak Türk Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ilişkin arşiv araştırmasi yapılmak üzere ilgili kurum(lar)a gönderilmiştir. Tamam

  2. سنان يقول

    يقال ان المراحل تكون كلها ضمن الولايه اللتي تم التقديم منها فقط قليل منها يرسل الى انقرا ولايتجاوز الايام مامدى صحة هذا الكلام؟أرجوا الرد

  3. صباح الدين مسكجي يقول

    ماهي مراحل الجنسية التي تقدم من الأصول

  4. سناء يقول

    هل يؤثر ضياع مستندات من ملف التجنيس بالمرحله الرابعه ارشيف على منح الجنسيه

  5. علي محمد يقول

    تم تقديم الأوراق وعملت مقابلة أنا وعائلتي بعد راس السنة 2019بكم يوم وحصلت على رقم الدوسيا وكل ما أدخل على الرابط تظهر لي رسالة بأن المدخل غير صحيح ولايوجد نتائج

  6. بلال الصافي يقول

    اريد ان احصل على الجنسيه التركيه ، هل يمكنني ذلك من خلال الزواج ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.